0

يعتبر تنسيق التدوينة من أهم عوامل جذب الزوار لمتابعة قراءة الموضوع ؛ حيث إن التدوينات التي تعتمد علي السرد دون الإنتباه للشكل الجمالي للتدوينة و تنسيقها قد يصيب الزائر بالملل و الإرتباك و يجعله يفقد تركيزة و يتشتت إنتباهه ... بخاصة تلك التدوينات التي تحتوي علي إضافات للأكواد التي يصعب علي الكثيرين من المبتدئين تنسيقها في شكل إحترافي .


تعددت أكواد تنسيق إضافة صندوق لوضع الأكواد داخل تدوينات بلوجر ... فنجد الكثيرين قاموا بتحويل بإضافة الإقتباس ليضعوا بها أكواد أتش تي أم إل HTML داخل التدوينة و لكن معظم الإضافات الجيدة ذات الطابع الجمالي قد تكون معقدة بعض الشئ لدرجة إنه في بعض الأحيان قد يتطلب الأمر إلي التعديل علي قالب مدونتك . يسعدني تقديم أضافة لوضع الأكواد داخل تدوينات بلوجر بشكل مبسط و منسق .

* كيفية إستخدام الأداة :

أولاً : قم بكتابة الموضوع الذي تريده إلي أن تأتي للمكان الذي ستضع به الأكواد ، حيث ستقوم بتغيير محرر الكتابة من " مؤلف أو Compose " إلي HTML .

ثانياً : إستخدم الكود التالي و ضعه في محرر الـ HTML في المكان الذي تريد وضع الأكواد به ...

*ملاحظات هامة :

     * بإمكانك التحكم في حكم صندوق الأكواد من خلا تغيير "WIDTH: 300px; HEIGHT: 144px" للمقاس الذي تريده .

    المصدر صدي نت


إرسال تعليق

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

 
Top