0

الكثير من المدونين يواجهون مشاكل في عدم حصولهم على إعلانات ذت صلة بمحتوى صفحات مواقعهم فمثلا أحد الأصدقاء كان يركز كثيرا في موقعه على مواضيع “الرعاية الصحية” و لكن معظم الإعلانات التي كانت تظهر على موقعه كانت خاصة بالتدوين و البرمجيات. كان يحصل على عدد لا بأس به من الزوار، كما أن هناك إعلانات عالية الدفع خاصة بالصحة ، ولكن كما هو متوقع، الناس الذين يأتون إلى مدونة عن الرعاية الصحية لا ينقرون بطبيعة الحال على اعلانات عن البرمجيات و خدمات التدوين. فالتحدي هو الحصول على إعلاناته تعكس مضمون المدونة.
طريقة الحصول على إعلانات أدسنس ذات صلة بمحتوى موقعك
طريقة الحصول على إعلانات أدسنس ذات صلة بمحتوى موقعك
مشكل آخر مر به أحد الأصدقاء و هو عدم حصول على أي إعلانات على موقعه. فبدلا الإعلانات المدفوعة كل ما كان يحصل عليه هو إعلانات الخدمة العامة التي تظهر عندما لا يتمكن ادسينس من العثور على أي إعلانات مدفوعة ذات صلة (هذه الإعلانات الربح منها معدوم).
إذن كيف يمكن الحصول على الإعلانات ذات صلة؟ إليك بعض النصائح لتعمل بها.
تأكد من وجود إعلانات متاحة – صديقي الذي لم تحصل على أي إعلانات مدفوعة كان يركز على كلمة مفتاحية لا تجلب أو قد تجلب عدد قليل جدا من الإعلانات. وهناك طريقة بسيطة للتحقق من ذلك هي القيام بعملية بحث في جوجل عن الكلمة المفتاحية التي تستهدفها. إذا لم تظهر أي إعلانات خاصة بها على صفحة نتائج البحث فإن الإعلانات المدفوعة التي ستحصل عليها نادرة إن لم تكن معدومة.
زيادة كثافة الكلمات المفتاحية – كلما استخدمت أكثر الكلمات المفتاحية التي تستهدفها كلما زاد احتمال الحصول على إعلانات مرتبطة بها . إن استخدام هذة الكلمات في عنوان الصفحة، و على الأقل مرة واحدة في الفقرة الأولى من المقال ثم توزيعها طبيعيا في بقية الصفحة يجعل ادسنس يقتنع أن صفحتك تتحدث عن هذه الكلمات. لا تنسى أيضا وضع هذه الكلمات في روابط لمواقع أخرى أو صفحات أخرى في موقعك كما لانتسى من حين لأخر كتابتها بالخط العريض أو المائل. كل هذه الاستراتيجيات تساعد بشكل كبير في جلب إعلانات ذات صلة كبيرة بالكلمات المفتاحية التي تركز عليها.
تفقد قائمة موقعك جانبية (Sidbar)، فهرس الموقع (Menu)، رأس الموقع (Header) تذييله (Footer)- فليس فقط المحتوى الرئيسي للصفحة الذي يبحث فيه ادسنس لتحديد موضوعها.
إجعل كل صفحة تتحدث عن موضوع واحد – من الواضح أن هذا قد لا يكون ممكنا على الصفحة الرئيسية للموقع ولكن حاول بقدر الإمكان جعل كل صفحة أو تدوينة تظيفها لموقعك تستهدف موضوعا واحدا فقط.
منع ظهور الإعلانات غير ذات الصلة بالمحتوى – في بعض الأحيان على الرغم من الجهود التي تبذلها إلا أن أدسنس لا يزال يظهر إعلانات لا علاقة لها بما تكتبه. لحسن الحظ AdSense يسمح لك بإيقاف ظهور الإعلانات التي لاتريدها و التي ترى أنها لاتعكس بتاتا المواضيع التي تكتب عنها في موقعك.
إذا قمت باتباع جميع النصائح التي تم ذكرها فستجد إن شاء الله ادسينس يعمل على اظهار إعلانات شديدة الارتباط بمحتوى موقعك. مقارنة مع العناصر الأخرى في المعادلة الإعلانات ذات الصلة من شأنها زيادة فرص النقر عليها و بالتالي زيادة أرباح أدسنس الخاصة بك.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

 
Top