0


لو كنت جربت قالب تم تطويره أو تصميمه من طرف ثالث مثل قوالبنا المطورة، فعلى الأرجح قد تكون واجهتك مشكلة في حذف بعض أدوات التخطيط من نوع معين، كما أن زر الحذف مفقود بسبب تأمين الأداة مما يجعلها غير قابلة للإزالة.

لعلك حاولت جاهداً للتخص من الأداة حالها مثل "تدعمه بلوجر" حيث الكثير من الأشخاص لا يحبونها سواء كنت تتوفر على دومين مدفوع أو لا. حسنا من اليوم فصاعدا يمكنك تعلم طريقة حذف الأدوات من التخطيط من خلال هذه التدوينة


طريقة حذف أداة من بلوجر

أول شيء عليك فعله هو أن تجد معرف هذه الأداة التي تريد إزالتها ولفعل ذلك، إفتح مدونتك >> التخطيط ثم افتح الأداة التي تريد إزالتها.


الآن ستفتح لك نافذتها، في شريط العنوان ابحث عن widgetid= بالضبط ستجده في آخر الشريط لتوضيح الأمر تابع الصورة :







بعد إيجادك لمعرف الأداة وهو الذي يكون بعد widgetid= تذكره وانتقل إلى قالب >> تحرير >> الانتقال الى الأداة :








بعد الضغط عليه سيؤخذك لكود الأداة ستجد معرفها مكتوب، ثم ستحتاج للقيام ببعض التغييرات في كود الأداة كما هو موضح في الصورة أسفله. لجعلها قابلة لتعديل غير false إلى true :





الآن قم بحفظ النموذج

عد مجددا إلى التخطيط وحرر الأداة التي كانت مغلقة وسترى زر الحذف في الأداة، ببساطة قم بالضغط عليه وستحذف.


هكذا تكون قد انتهيت!

كان هذا هو الشرح لتعرفوا طريقة حذف أي أداة مغلقة وآمل أن تفيدكم وتساعدكم، إن كان لديكم أي استفسار متعلق بالتدوينة فيمكنكم وضعه بالتعليق وسنرد عليك بأقرب وقت ممكن

المصدر عرب ويب

إرسال تعليق

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

 
Top