0
السلام عليكم, تحدثنا خلال المواضع سابقة على موضوع يشرح خاصية كلى من HTTP و HTTPS وها انا اعود لكم بموضوع جديد يشرح طريقة و كيفية تفعيل  https لجميع مدونات بلوجر مجانا مع العلم ان الخدمة غير مجانينة بالنسبة لشركات استضافة المواقع اخرى اما بلوجر بعدما كانت خدمة https متاح فقط على نطاقات blogspot.com هاهي اليوم جائة من جديد و اتاحت الخاصية https لجميع مدونات بلوجر سوى كانت تحت نطاق مدفوع (www.exemple.com)  او مجاني (exemple.blogspot.com) و في هذه التدوينة سوف نقدم لكم شرح كيفية تفعيل  https لجميع مدونات بلوجر على مدونة المحترف العربي.

شرح كيفية تفعيل  https لجميع مدونات بلوجر
شرح كيفية تفعيل  https لجميع مدونات بلوجر


ما هو  HTTPS ؟

بروتوكول نقل النص التشعبي الآمن (HTTPS) هو مزيج من بروتوكول نقل النص التشعبي مع خدمة تصميم المواقع تلس / بروتوكول لتوفير الاتصالات المشفرة وتحديد تأمين شبكة خادم الويب. غالبا ما تستخدم الشبكي وصلات لمعاملات الدفع على الشبكة العالمية للمعاملات ونظم المعلومات الحساسة في الشركات. الشبكي لا ينبغي الخلط بينه وبين النص المتشعب الآمنة.الاستخدام الزائد ل HTTPS



شرح كيفية تفعيل  https لجميع مدونات بلوجر
شرح كيفية تفعيل  https لجميع مدونات بلوجر

وبطبيعة الحال فإن الغرض من استخدام هتبس في بلوق هو تحسين بلوق على محركات البحث، أو يمكن أن يعرف أيضا باسم سيو (محرك البحث الأمثل) يجب أن يكون كل ما يعتبر جيدا في نظر الزوار وكذلك محركات البحث يجب علينا القيام به. بالإضافة إلى توفير الأمان للزوار، يؤثر HTTPS على عوامل تقييم محرك البحث مثل غوغل و بنغ و إلخ. على منصة ووردبريس ميزة HTTPS استخدمت منذ فترة طويلة ، وإذا كنت تستخدم وردبريس وتريد أن يكون الموقع أفضل يمكنك معرفة كيفية تحسين وردبريس .

كيفية تثبيت HTTPS على المدونات باستخدام النطاقات المخصصة ؟

ان هذه ميزة جديدة جائت بها في بلوجر،  يمكن استخدامها في المدونات ذات النطاقات الفرعية blogspot وكدالك يمكن استخدام ميزة HTTPS أيضا في المدونات التي تستخدم نطاقا مخصصا مثل هذه المدونة.

دعونا نبدأ، أولا لإظهار قائمة HTTPS في إعدادات المدونة يرجى فتح الرابط  https://draft.blogger.com في  نافدة جديدة .

توجه مباشرة الى لوحة تحكم بلوجر ثم حدد اعددات > اساسي >


شرح كيفية تفعيل  https لجميع مدونات بلوجر

بعد تنشيطها ، انتظر بعض الوقت حتى يتم فتح القائمة في اعادة توجيه عبر HTTPS . انقر على الزر تحديث في المتصفح أو انقر على CTRL+F5 ، إذا كان مفتوحا ، فيرجى تحديد نعم في قائمة إعادة التوجيه عبر HTTPS كما توضح صورة اعلاه.

عند الانتهاء ، توجه الى تحرير قالب بلوجر ثم كل ما عليك فعله الآن هو استبدال جميع بدايات http:// الى https:// على قالب الخاص بك
يمكنك استعان بالمحرر النصوص bloc-notes لتغيير جميع http الى https بنقرة  واحدة لربح الوقت.
شرح كيفية تفعيل  https لجميع مدونات بلوجر

بعد تفعيل  https لمدونتك توجه الى ادوات مشرفي المواقع  و اضف نطاقك على شكل https://www.exemple.com حتى يتم فهرسته على خاصية https بشكل صحيح.

اما بالنسبة لمدونات التي تتعامل مع ادسنس ، هل سيؤثر HTTPS عليها ؟ كما واجهت في هذه المدونة الخاص بي بعد استخدام HTTPS كل من الزوار وأرباح أدسنس انخفض بشكل كبير، ولكن لا تقلق لأنه يستمر فقط لبضعة أيام  وبعد ذلك سوف تعود المدونة للحال طبيعة كما كان من قبل، وهذا تأثير مؤقت فقط بعد تغيير HTTP إلى HTTPS.

قد تواجهك مشكلة اثناء تحويل الى HTTPS مشكلة عدم ضهور إعلانات أدسنس ولحل هذه المشكلة، يرجى إزالة كل شفرات ادسنس التالية من القالب :

<script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script>

ثم أضف الرمز التالي قبل </body> داخل القالب :

<script type='text/javascript'>
//<![CDATA[
(function() { var ad = document.createElement('script'); ad.type = 'text/javascript'; ad.async = true; ad.src = 'https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js'; var sc = document.getElementsByTagName('script')[0]; sc.parentNode.insertBefore(ad, sc); })();
//]]>
</script>

ثم حفض القالب.

حسنا . الى هنا ينتهي درسنا اليوم حول شرح كيفية تفعيل https لجميع مدونات بلوجر 2018 ، في حالت كان اي مشكل لا تتردد في طلب مساعدة بالتوفيق .
المصدر مدونة المحترف العربي

إرسال تعليق

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

 
Top