0
وفى موضوع اليوم سوف أشرح لكم الطريقة الأسهل والتى أستخدمها تريب قوالب بلوجر وهى طريقة يدويه بدون أى برامج وسهل جدا ولن تحتاج منك خبره كبيره فى البرمجه ولتوضيح فقط هذه الطريقة قديمه وسوف تجدها على النت ولكن أحببت وضعها شرح لها على المدونة لكى يعرفها من لا يعرفها وايضا لأن فى الموضوع القادمه بإذن الله سوف أضع قوالب بلوجر ليست معرفه ولكنه سوف تكون رائعه وسوف تفيد الجميع نمر للشرح .

شرح تعريب قوالب بلوجر

فى الشرح سوف يتم أستخدام برنامج notepad الذى سوف يكون متواجد فى أى حسوب شخصى وفى أى نسخة ويندوز قديمة او حديثة وبالتأكيد الكل يعرفه ، الأن بعد معرف البرنامج بعد تحميل أى قالب بلوجر من أى موقع أو من أى مكان سوف تقوم بفتح ببرنامج نوت باد كما فى الصورة التالية .



الأن بعد فتح ملف القالب ببرنامج نوت باد سوف تكون بالضغط من لوحة المفاتيح على ctrl+H وهذا أختصار لقائمة replace المتواجده فى الـ نوت باد كما فى الصورة  .



  • الأن أول خطوه وهى تقوم بالكتاب فى الخانه الأول find what كلمةright
  • ثم فى الخانة الثانية replace with كلمةymenثم بعد ذلك تضغط على replace all .
  • الأن مره أخرى تكتب فى الخانة الأول find what كلمةleft
  • ثم فى الخانة الثانية replace with كلمةysarثم بعد ذلك تضغط على replace all .
  • وهذه الخطوات كما فى الصورة التاليه




  • الأن مره أخرى سوف تقوم بالكتاب فى الخانه الأول find what كلمةysar
  • ثم فى الخانة الثانية replace with كلمةrightثم بعد ذلك تضغط على replace all .
  • وبعد ذلك مرة أخرى سوف تقوم بالكتاب فى الخانه الأول find what كلمةymen
  • ثم فى الخانة الثانية replace with كلمةleftثم بعد ذلك تضغط على replace all .
  • وهذه الخطوات كما فى الصورة التاليه  ولكن عليك الأنتباه جيدا للخطوات



الأن وبعد أتمامك هذه الخطوات سوف تكون هكذا قد جعلت أتجهات القالب الى أتجهات عربية وبعد ذلك سوف تقوم بتحديد كامل الأكواد من الملف وتنقله الى مدونتك وبذلك سوف يكون القالب معرب بنسبة 80%.

الباقى فقط أمور بسيطه وهى تغيير الخطوط لخطوط أفضل وبعد الأمور الأخر مثل padding و margin وهذا تعديل فى أكواد الـ css ويوجد طريقتين لتعديلهم والأول هى أن تكون جيد فى css وسوف تتمكن من تعديلهم بدون أى مشكلة .

أو يمكنك متابع الشرح لمتابعة التعديل أولا فى padding سوف تقوم بالبحث عنها فى القالب سوف تجدها هكذا فى القالب   padding: 0 10px 0 0; سوف تقوم بتحويلها هكذا padding: 0 0 0 10px; ، ولكن ليس فى كل والقالب سوف تكون هكذا من الممكن أن يكون أكثر من رقم وفى هذه الخطوة أذا وجدت صعوبه يمكنك وضعها فى تعليقوسوف أرد عليك بإذن الله
وبالنسبة للـ margin نفس أمر padding لا يوجد أختلف بينهم

وهكذا مع هذا الشرح سوف تتمكن من تعريب أى قالب بلوجر بدون أى مشكلة وبنسبة كبيرة وأى مشكلة يمكنك وضعها فى تعليق .

وهكذا كان موضوع اليوم بالتوفيق للجميع فى أمان الله

المصدر عالم المدون

إرسال تعليق

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

 
Top