0

لليوتيوبرز  كيف تنشئ مقدمة فيديو مبهرة لقناتك؟

تلعب مقدمة فيديوهاتك أو ما يعرف بالانترو intro على اليوتيوب دورا جوهريا في نجاح أو فشل قناتك على اليوتيوب، و بما أن هذا المقطع المعتمد كمقدمة لفيديوهاتك يجب أن يكون قصيرا جدا وبما أنه يُعاد مرارًا وتكرارًا فإنه يجب أن يكون بالضرورة مذهلا وجذابا للغاية، وفي هذه المقالة سنساعدك على تعلم إنشاء مقدمة فيديو intro ترفع مستوى مشاهداتك بشكل رائع ولا تتطلب منك مجهودا كبيرا لانشائها


كيف تبدأ ؟

يمكن أن يكون استخدام برامج تعديل الفيديو من أجل إنشاء مقدمة فيديو أمرا معقدا ومكلفة قليلا، ولهذا هناك طريقة أكثر ذكاء و أقل تكلفة، كأن تستكشف نماذج و قوالب جاهزة templates لإنشاء مقدمة فيديو مثالية من أجل قناتك على اليوتيوب في  وقت وجيز.
و بما أن الانترنت يضخ بقوالب جاهزة متنوعة لإنشاء هذه المقدمة، فكل ما يجب عليك القيام به هو تعلم بعض مهارات تعديل الفيديو لكي تصنع مقدمة فيديو فريدة من نوعها و تخصك أنت لوحدك، خاصة أن جميع هذه القوالب templates المتوفرة عبر الانترنت سواء بشكل مجاني أو مدفوع قد استخدمها أو سيستخدمها أفراد وشركات غيرك لكونها سهلة التعديل، ولهذا إليك بعض النصائح عند استخدام قوالب جاهزة لجعلها أكثر ملاءمة مع شخصيتك أو علامتك التجارية.

1- اجعل كتابتك قصيرة ومختصرة

يجب أن تكون كتابتك في مقدمة الفيديو بسيطة وسريعة، اعمل على توضيح من أنت؟ وما الذي يمكن توقع مشاهدته بعد متابعتك؟ وما هي الاضافة النوعية التي تقدمها قناتك؟ وتأكد من جعل النصوص قابلة للقراءة بسهولة حيث أنه النصوص المكتوبة بطريقة كبيرة جدا أو صغيرة جدا تقتل متعة المشاهدة.2-اجعل الألوان تتناسب مع علامتك التجاريةتعد هوية العلامة التجارية واحدة من مفاتيح مقدمة الفيديو الناجحة على اليوتيوب، ووجود ألوان علامتك التجارية ضمن مقدمتك للقناة يجعل جمهورك يتعرف عليك على الفور حتى لو ظهر شعارك لاحقا في الفيديو.حيث يساعد تناسق الألوان في تماسك بنية قناتك على اليوتيوب، كما أنه يسهل على المشاهدين العثور عليك إذا كانوا يحاولون العثور على مقاطع فيديوهاتك في التايم لاين أو خلاصة البحث عند البحث عن فيديو من فيديوهاتك.

3- اجعل منها قصيرة  جدا 

فكر في هذه المقدمة كأنها عبارة عن حديث المصعد الخاص بفيديوهاتك أو ما يعرف "elevator pitch" عند رواد الأعمال، حيث يجب أن تعرض هذه المقدمة نوعية المحتوى التي تنشره بنفس الطريقة التي تعرض بها هذه الفكرة إلى شخص أمامك، ولا تدع مقدمتك تصبح مثل "ذلك الرجل" في الحفلة الذي ينزعج الجميع من قصصه الطويلة والمملة، بل كن سريعا وذكيا ولا تنسى أن بقية الفيديو سيتحدث ويظهر رسالته.

4- احذف أي مشاهد لا تريدها

غالبا ما تحتوى القوالب الجاهزة لمقدمات الفيديو أجزاء قد لا تفضلها، لهذا عدل الأجزاء التي تريدها وإزالة المشاهد التي لا تحتاج إليها أو لا تعبر عما تريد، حيث أن الأمر سريع وغير صعب أبدا، الأمر فقط يتطلب قدرا من الاهتمام والتركيز. 

5- اضف الموسيقى الملائمة لك

اضافة  موسيقى معينة على مقدمتك ليس بالأمر السهل لأنه يجب أن تتأكد دائما من حقوق النشر لأي مقطع موسيقي تضيفه على مقدمتك. ويجب أن تتجنب دائما انتهاك حقوق الطبع والنشر لأن هذا من الممكن أن يؤدي إلى مخالفة لقوانين اليوتيوب وغيرها من منصات النشر المرئي. ننصحك بمراجعة مقالة صنع فيديو .
و لحسن الحظ ستجد في مكتبة اليوتيوب الموسيقية تصنيف بجميع المواد الموسيقية القابلة للبث والاستخدام مجانا، وهناك ايضا بعض مواقع الموسيقى الذين وضعوا دليلا لمساعدتك على العثور على الموسيقى التصويرية المثالية و الخالية من حقوق الملكية لمقدمات فيديوهات اليوتيوب. 

6- تأكد من التنسيق 

في المجمل جميع قوالب مقدمات الفيديوهات متناسبة و جاهزة للتحميل على اليوتيوب فور الانتهاء من التعديل عليها ولكن إذا واجهك قالب مختلف، ننصحك باستخدام نسبة العرض إلى الارتفاع 16 × 9 المضمونة لتقديم المقدمة، مع العلم أن منصة اليوتيوب تدعم تنسيقات الفيديو القياسية MP4 و MOV ،ومدة فيديو قد تصل إلى 12 ساعة، رغم انك لن تحتاج الى ذلك غالبا.


ما هي المواقع التي تحتوى على قوالب جاهزة من مقدمات الفيديو؟


1- موقع Make Web Video


2- موقع Animaker 


3- موقع Biteable


4 موقع Animoto


5- موقع Wideo

المصدر قوالب جاهزة

إرسال تعليق

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

 
Top